منتدى الشباب يرحب بكم
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليش القرد يأكل بس موز؟ أدخل وشوف ألسبب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيماء العرب
مشرفة القسم العام
مشرفة القسم العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 663
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

مُساهمةموضوع: ليش القرد يأكل بس موز؟ أدخل وشوف ألسبب   الخميس سبتمبر 25, 2008 1:04 pm

ليش ألقرد يأكل بس موز؟أدخل وشوف ألسبب
________________________________________
السلام عليكم اشلونكم شباب ......دائمآ انشوف بالتقارير العلميه عن ألحيوان ان ألقرد غذائه ألمفضل ألموز ؟تعالو أنشوف ليش...................ملاحظه هذا ألموضوع منقول للفائده

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز؟!
وليش القرد دائماًً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!


أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---

أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.




الكآبة:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.




فقر الدم:


يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.




ضغط الدمّ:


هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.



تحفيز قدرة الدماغ:


في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.




الإمساك:


يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.




الحموضة المعوية:


للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.



غثيان الصباح:


خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:


قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.



الأعصاب:


لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ





زيادة الوزن والعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.




قرحة المعدة:


يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة الحرارة:


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.



الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):


يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين:


يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



الإجهاد:


البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.





السكتات:


وفقاً لبحث في 'مجلة نيوانجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%. وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم .
سبحاااااااان الله




والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز......
ودمتم بصحة وعافية....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مدير المنتدى
مدير
مدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1625
العمر : 24
العمل/الترفيه : اي عمل اي خرابيط هيجي احسن
المزاج : احيانا معصب احيانا مروق
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل بس موز؟ أدخل وشوف ألسبب   الخميس سبتمبر 25, 2008 6:00 pm

سبحان الله مشكوووورة على المعلومات


وابج تشاركين في باقي الأقسام\
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://youth.hooxs.com
إيماء العرب
مشرفة القسم العام
مشرفة القسم العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 663
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل بس موز؟ أدخل وشوف ألسبب   الجمعة سبتمبر 26, 2008 7:24 am

إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مدير المنتدى
مدير
مدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1625
العمر : 24
العمل/الترفيه : اي عمل اي خرابيط هيجي احسن
المزاج : احيانا معصب احيانا مروق
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل بس موز؟ أدخل وشوف ألسبب   الجمعة سبتمبر 26, 2008 7:22 pm

بنشوووووووووووف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://youth.hooxs.com
عروبــــــــه
مشرفة قسم المرأة والطفل
مشرفة قسم المرأة والطفل
avatar

انثى عدد الرسائل : 1340
العمر : 26
العمل/الترفيه : الى أن يأذن الله
المزاج : متقلب
تاريخ التسجيل : 04/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل بس موز؟ أدخل وشوف ألسبب   السبت سبتمبر 27, 2008 3:15 pm

مشكوووووره ع المعلومات القيمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كايـم

avatar

ذكر عدد الرسائل : 58
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل بس موز؟ أدخل وشوف ألسبب   السبت سبتمبر 27, 2008 6:00 pm

مشكووووورة على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إيماء العرب
مشرفة القسم العام
مشرفة القسم العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 663
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل بس موز؟ أدخل وشوف ألسبب   الأحد سبتمبر 28, 2008 11:50 am

العفو
مشكورين على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مدير المنتدى
مدير
مدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1625
العمر : 24
العمل/الترفيه : اي عمل اي خرابيط هيجي احسن
المزاج : احيانا معصب احيانا مروق
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل بس موز؟ أدخل وشوف ألسبب   الأحد سبتمبر 28, 2008 11:52 am

العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــفــــــــــــــــــــــــــو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://youth.hooxs.com
 
ليش القرد يأكل بس موز؟ أدخل وشوف ألسبب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسباب القئ عند القطط
» تدريب الصقور... بالصور
» سر بياض اليابانيات
» كيفية علاج عدم انتظام الدورة الشهرية {بالاعشاب}
» قصة دروس في الحب المكذوبة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشباب :: المواضيع العامة :: الشباب العام-
انتقل الى: