منتدى الشباب يرحب بكم
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نحن والالوان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: نحن والالوان   الجمعة أبريل 25, 2008 12:06 pm

.
من المعروف أن اللون المفضل لدى كل منا يعكس شخصيته ويفصح عن ميوله وصفاته ومزاجه..أي يفصح عن الروح المسيطرة عليه.. وقد استطاع علماء النفس أن يحددوا العلاقة بين اللون المفضل لدى الشخص وبين حالته الصحية..، حيث أن الألوان التي تحيط بنا تؤثر تأثيرا مباشرا على نفسيتنا .. وسرعان ما يتحول هذا التأثير إلى تأثير عضوي يجعل الجسم قابلا للإصابة ببعض الأمراض التي تُعرف بأمراض النفس جسميّة.. أي الأمراض المتسللة إلى الجسد من باب النفس. وهذه وقفة سريعة مع بعض الألوان وتأثيراتها:
.
.

.
.


الأحمر.. (الطاقة والحيوية) الأشخاص اللذين يفضلون اللون الأحمر.. هم أناس يتمتعون بالنشاط والحيوية والديناميكية والشجاعة والذين هم شديدو الحساسية.. كما أنهم يهتمون بالجانب الحسي أكثر من اهتمامهم بالجانب المعنوي.
( ويرى د.سمير شيخاني في كتابه علم النفس في حياتنا اليومية ،دار الآفاق الجديدة، ط7، 1988 أن أشخاص الأحمر يستمتعون بأخبار الصراعات ويفضلون قراءة القصص البوليسية)
** للصحة: يؤثر اللون الأحمر تأثيرا ايجابيا على الأكزيما والحروق، وعلى الأعضاء التناسلية وينشط عمل المثانة.. ولكن يجب الحذر من هذا اللون .. إذا كان لدى الشخص استعداد للإصابة بالضغط المرتفع..، أو كان سريع الانفعال.
.
.

.
.

اللون الأزرق.. (بارد)
الذين يفضلون هذا اللون يتمتعون بشخصية جادة حساسة محافظة، تراعي ضميرها في المقام الأول.. ويعتبر هذا اللون رمزا للمعاني المطلقة ولذلك فهو يشير إلى حب الحياة والمساحات الواسعة. ( وإشارة للمصدر السابق فإن 99% من الناس يحبون هذا اللون، وهم رومنسيون، محبون للاجتماع، والموسيقى والفن والحب)
** للصحة: الذين يعانون من الأرق والعصبية.. عليهم باللون الأزرق في قطع الديكور.. خاصة في غرفة النوم .. فهو يساعد على الاسترخاء والسكينة واسترجاع الحيوية المفقودة... وله أثر ايجابي على عمل القلب والرئتين، ويُنصح باستخدامه لمرضى الربو والقلب والشد العصبي.. ملاحظة هامة: لا ينصح باللون الأزرق لأصحاب الأعصاب الهادئة (الباردين) .. فهو يعتبر أبرد ألوان قوس قزح، كذلك الحال بالنسبة لمن تنقصهم الطاقة والحيوية .. لماله من إيقاع مثبط للهمم.
.
.

.
.

اللون الأصفر..(لون الحكمة)الذين يفضلون اللون الأصفر هم أشخاص مثاليون .. متفائلون سُعداء .. وحكماء .. إذ تتناغم صفاتهم مع صفات هذا اللون الذي يعتبر رمزا للضوء والثراء .. وقادرا على شحن صاحبه بالحيوية .. والقدرة على الإبداع .( وحسب المصدر السابق هم محبون للحركة والتنقل من بيئة الى بيئة سعيا وراء وجوه جديدة)
** للصحة : اللون الأصفر يؤثر تأثيرا ايجابيا على عمل الكبد والطحال والبنكرياس والغدة الدرقية والشُعب .. ويقوي الجهاز العضلي والعصبي للجسم . ويُنصح باستخدامه بشكل خاص للشخصيات التي تعاني من عسر في الهضم أو أمساك مستمر أو صداع نصفي ، وكذلك لمن لديهم استعداد للاكتئاب او التشاؤم ..
.
.

.
.


اللون البرتقالي ..(مبتهج)
من يفضل هذا اللون يعد شخصية اجتماعية من الدرجة الأولى ، محبوبة من الجميع بشاشتها وابتهاجها الدائم وهي قبلة لكل من يعاني من ضغوط نفسية ومشاكل اجتماعية .. نظرا لقدرتها على الوصول ببساطة شديدة إلى قلب الآخرين بسلاسة أسلوبها وسلامة أفكارها ورغبتها الأكيدة في التواصل مع جميع من حولها .. ( بينما يراها د.شيخاني شخصية لا تعير للتقاليد أدنى اهتمام ولا تلتفت للنصائح وتتميز بالميل للكفاح وحب التجديد والاستقلالية لأن البرتقالي لون الثورة والعصيان)
** للصحة: هذا اللون يساعد على الهضم وينشط الجهاز التنفسي.. / وللذين يعانون من الإرهاق في العمل أو المنزل .. يُنصح بأن يحيطوا أنفسهم بديكورات برتقالية اللون لأن هذا اللون .. مُقاوم للنعاس ..
.
.

.
.

اللون البنفسجي ..(للخيال) الشخصية التي تفضل اللون البنفسجي .. هي شخصية خيالية .. تبدو وكأنها تنتمي إلى عالم آخر غير الذي نعيش فيه .. وهي شخصية خلاّقة ومبتكرة .. تتسم بقدر من الروحانية والحساسية، وتعرف كيف تهرب من الواقع عن طريق الحلم .
(وقد يكون دليل على الغموض والتردد في اتخاذ القرارات حسب www.nooon.cc )
** للصحة : اللون البنفسجي يقاوم الانفعال والعصبية الشديدة وله تأثير ايجابي على وظائف الطحال وعلى عملية تنقية الدم كما يساعد على الوقاية من التسمم .. .. وللمعلومية .. لا ينصح به بالنسبة للشخصيات الحزينة ، أو الذين لديهم استعداد للإصابة بالاكتئاب والإحباط.
.
.

.
.

اللون البني ..(حديد)الشخصية التي تفضل اللون البني .. هي شخصية صلبة ومتماسكة ولكنها في نفس الوقت هادئة وبنّاءة تقوم بعملها على خير وجه وكما يجب أن يكون دون الالتفات إلى ما يقوله الآخرون، ومجتهدة ومثابرة لا تجذبها التفاهات. (وحسب شيخاني يقبلون على العمل بنشاط عظيم ولا ييأسون حين الإخفاق، ويتحملون المكاره، ويتمسكون بالدين)
** للصحة : يساعد اللون البني على تخفيف آلام الظهر وحماية البشرة.
.
.

.
.


اللون الأخضر..(لون البساطة)
الشخصية التي تفضل اللون الأخضر هي شخصية متسامحة متفاهمة وحليمة .. يمكن الوثوق بها لبساطتها ووضوحها .. وهو لون الفنانين على اختلافهم ، وذوي النفوس المرهفة الحس .. يفضلون الحياة المتقلبة الدائمة الحركة والنشاط على الحياة الهائة التي تسير على وتيرة واحدة ، أما الدقة فهي ابرز خصالهم وخاصة الدقة في كل عمل يأتونه .( وحسب شيخاني فإن محبي اللون الأخضر يسيرون لتحقيق غاياتهم بخطى وئيدة ولكنها ثابتة تحقق هدفهم، وهم يعرفون كيف يحافظون على شبابهم حتى سن متأخر)
** للصحة : من أكثر الألوان تهدئة للجهاز العصبي ، فهو يساعد على العمل بشكل متوازن ، ويقاوم الهياج العصبي كما انه يساعد على تسكين تقلصات المعدة الناتجة عن الإضطرابات العصبية.
.
.

.
.


اللون الأسود ..(الغموض)
الشخصية التي تفضل اللون الأسود هي شخصية غامضة ومنطوية على نفسها .. تعيش في عالم مغلق ومظلم وهي شخصية متكلفة للغاية، ورغم ذلك فهي تحاول أن تضفي الحيوية على حياتها ووجودها بكل ما أوتيت من قوة. ( ويرى شيخاني في هذا اللون التشاؤم والحزن)
** للصحة: الأسود يعني .. لا لون .. فالأسود يمتص الضوء وهو معروف عنه دوره في الحماية ، فهو يخفي كل شيء، ويظلل أعضاء الجسم .. يريحها ويبعث على النعاس.
.
.

.
.

7
7
اللون الأبيض..(العاقل) الشخصية التي تفضل اللون الأبيض .. هي شخصية متزنة عاقلة .. لا يقف في وجهها شيء .. ليست لديها مشاكل .. تهوى تعدد الصديقات وجميعها صداقات ناجحة .. وهي شخصية محبوبة نظرا للطفها وعذوبتها وأدبها الجم. ( بينما يرى شيخاني أن هذا اللون يعجب الأشخاص المتقلبين في آرائهم، والذين لا يستقرون على حال من الأحوال، ويستحسنه الذين يفتقرون الى قوة الملاحظة والبديهة وروح الانتقاد).
** للصحة: ليس لهذا اللون آثار سلبية .. حيث انه رمز للنقاء والحيوية والطهارة والنور والفرح والسلام والوضوح .. ويستخدم في التهدئة، والعلاج، فهو يساعد على تقوية الأعضاء وبصفة خاصة الجهاز المناعي.
.
.

.
.

اللون الوردي
بحسب د.سمير شيخاني هو لون المبذرين الذين يموتون أكثر الأحيان فقرا معدمين لحبهم للإسراف، وهم يتمتعون بلطف جم وجاذبية وحيوية، لكنهم يفتقرون إلى الإرادة القوية، والثقة بهم ضعيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو أحمد
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 117
العمل/الترفيه : مضغوط جدا جدا جدا وقليل مايكون فراغ مندون مبالغة
المزاج : بعض الاحيان رايق وبعض الاحيان متوتر من بعض الناس
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

مُساهمةموضوع: الالوان وتاثيرها   الجمعة أبريل 25, 2008 1:14 pm

مشكووور على الموضوع الشيق وبصراحة انا عدت ذاكرتي فوجدت انه قريب جدا من الاحداثيات في حياتنا من ما هو حاصل . عموما اشكرك على الموضووووع ونامل مشاركات جديدة اكثر وسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مدير المنتدى
مدير
مدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1625
العمر : 25
العمل/الترفيه : اي عمل اي خرابيط هيجي احسن
المزاج : احيانا معصب احيانا مروق
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: نحن والالوان   الجمعة أبريل 25, 2008 1:41 pm

موضوع فوق الرائع
مشكووووووووور على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://youth.hooxs.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: نحن والالوان   السبت أبريل 26, 2008 4:45 am

اشكركم على المرور والردود
تـــقــبــلــو تــحــيــاتــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة المرح

avatar

انثى عدد الرسائل : 13
العمر : 30
العمل/الترفيه : تمريض
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: نحن والالوان   الأربعاء أغسطس 06, 2008 5:30 pm

اللون الأزرق.. (بارد)
الذين يفضلون هذا اللون يتمتعون بشخصية جادة حساسة محافظة، تراعي ضميرها في المقام الأول.. ويعتبر هذا اللون رمزا للمعاني المطلقة ولذلك فهو يشير إلى حب الحياة والمساحات الواسعة. ( وإشارة للمصدر السابق فإن 99% من الناس يحبون هذا اللون، وهم رومنسيون، محبون للاجتماع، والموسيقى والفن والحب)

ثانكيوو على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إيماء العرب
مشرفة القسم العام
مشرفة القسم العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 663
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: نحن والالوان   الأربعاء أكتوبر 08, 2008 10:51 am

مشكور يازائر على المضوع الحلو ونتمنى المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نحن والالوان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشباب :: المواضيع العامة :: الشباب التعليمي-
انتقل الى: